عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:((المؤمن القوي خيرٌ وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍ خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيءٌ فلا تقل: لو أني فعلت كذا وكذا وكذا ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل، فإن (لو) تفتح عمل الشيطان ))
( رواه مسلم )

حساباتي في وسائل التواصل
Link to my Delicious Page
Link to my Facebook Page
Link to my Twitter Page
Link to my Youtube Page

PostHeaderIcon استودعتك الله يأمي

استودعتك الله يأمي ، هي الكلمات الاخيره التى نطق بها ذلك الشاب عندما وارى امه التراب وفي اثناء خروجه من مقبرة البقيع بالمدينة، ردد تلك الكلمات وهو يبكي ( استودعتك الله يامي – استودعتك الله يامي ).
انها لحظات صعبة ان يدفن المرء احب الناس اليه وهي امه ، ولا يستتطيع ان يقدم لها شئ سوى الدعاء ، ولكن السوال الكبير هل نحن بارين بامهاتنا وابائنا ؟ 
سؤال لابد أن نضعه امامنا ونرد عليه فإذا كنا بارين فلنستزيد من معين بابي الجنة الذي سيضلان مفتوحان حتى يتوافاهم الله فعن معاوية بن جاهمة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله فقال لرسول الله: أردت أن أغزو وقد جئت أستشيرك، فقال: ((هل لك أم؟ قال: نعم، قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها)) [رواه النسائي وابن ماجه بإسناد لا بأس به].وها هو رسول الله يدعو على من أدرك أبويه أو أحدهما ثم لم يدخل الجنة، فيقول كما في صحيح مسلم عن أبي هريرة:((رغم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه، قيل: من يا رسول الله؟ قال: من أدرك أبويه عنده الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة)).
اما الشخص الذي وقع في العقوق فقد وقع في كبيرة من كبائر الذنوب بل إن النبي صلى الله عليه وسلم اعتبر إيذاء الوالدين من الكبائر بل من أكبر الكبائر!! قال صلى الله عليه وسلم: (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قلنا بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله وعقوق الوالدين. وكان متكئا فجلس فقال: ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور… domain name tech info وكررها مراراً) [رواه البخاري].

رسالة الى كل من ابواه على قيد الحياة الزمهما فبهما الجنة واما من مات ابواه فيمكنه أن يبرهما بصلة رحمهما او اصدقائهما فنحن في هذه الحياة نعيش لنعبد الله وهدفنا الجنة . 

 

. Sesprefcawapho .

5٬476 تعليق to “استودعتك الله يأمي”

مدونة التوستماستر
مدونة التوستماستر مدونة التوستماستر مدونة التوستماسترTvQuran