استودعتك الله يأمي

استودعتك الله يأمي ، هي الكلمات الاخيره التى نطق بها ذلك الشاب عندما وارى امه التراب وفي اثناء خروجه من مقبرة البقيع بالمدينة، ردد تلك الكلمات وهو يبكي ( استودعتك الله يامي – استودعتك الله يامي ).
انها لحظات صعبة ان يدفن المرء احب الناس اليه وهي امه ، ولا يستتطيع ان يقدم لها شئ سوى الدعاء ، ولكن السوال الكبير هل نحن بارين بامهاتنا وابائنا ؟ 
سؤال لابد أن نضعه امامنا ونرد عليه فإذا كنا بارين فلنستزيد من معين بابي الجنة الذي سيضلان مفتوحان حتى يتوافاهم الله فعن معاوية بن جاهمة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله فقال لرسول الله: أردت أن أغزو وقد جئت أستشيرك، فقال: ((هل لك أم؟ قال: نعم، قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها)) [رواه النسائي وابن ماجه بإسناد لا بأس به].وها هو رسول الله يدعو على من أدرك أبويه أو أحدهما ثم لم يدخل الجنة، فيقول كما في صحيح مسلم عن أبي هريرة:((رغم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه، قيل: من يا رسول الله؟ قال: من أدرك أبويه عنده الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة)).
اما الشخص الذي وقع في العقوق فقد وقع في كبيرة من كبائر الذنوب بل إن النبي صلى الله عليه وسلم اعتبر إيذاء الوالدين من الكبائر بل من أكبر الكبائر!! قال صلى الله عليه وسلم: (ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قلنا بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله وعقوق الوالدين. وكان متكئا فجلس فقال: ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور… domain name tech info وكررها مراراً) [رواه البخاري].

رسالة الى كل من ابواه على قيد الحياة الزمهما فبهما الجنة واما من مات ابواه فيمكنه أن يبرهما بصلة رحمهما او اصدقائهما فنحن في هذه الحياة نعيش لنعبد الله وهدفنا الجنة . 

 

. Sesprefcawapho .

This Post Has 5٬476 Comments

  1. غير معروف

    we prefer to honor numerous other world wide web web-sites on the internet, even though they aren

Comments are closed.